مايكروسوفت تكشف عن نظارة الواقع المختلط للمطورين

مايكروسوفت تكشف عن نظارة الواقع المختلط للمطورين

ما هي نظارة HoloLens:

هي نظارة من أختراع شركة Microsoft لمحاكاة الواقع بشكل أفضل بل والتفاعل معه فهي تقوم على خلق أجسام ثلاثية اﻷبعاد وصور تخيلية Holographic حيث من الممكن لها أن تتفاعل مع الصور فتجعلها تظهر وكأنها واقية في العالم المحيط بنا، وهذه النظارة لا تظهر الصور الثلاثية الأبعاد سوى لمرتديها وبإمكانك رؤية وسماع هذه الأجسام أو الصور والتفاعل معها عن طريق حركة اليديد.

 وذلك يكون بداخل بيئة مُغلقة مثل غرفة الجلوس، حيث تم تصميم هذه النظارة بحيث أنها تعمل لاسلكياً فهي لا تحتاج الى أي توصيلات بحاسوب، او هاتف كما أنها مزودة بعدسات عالية الدقة ونظام صوتي ممتاز ليساعدك في التفاعل مع هذه اﻷجسام التخيلية Holographic بشكل أفضل.

كيفية عمل نظارة HoloLens :-

تأتي هذه النظارة بعدسات شبه شفافة حيث تقوم بخلق أجسام تخيليه متعددة اﻷلوان واﻷبعاد، ولكن من يرتدي النظارة هو فقط من يستطيع رؤية هذه الصور أو الأجسام ولا يتم اسقاط هذه الصور على حائط ما لمشاهدة ذلك مع اكثر من شخص، ولكن في نفس الوقت يستطيع مُرتدي النظارة رؤية ما يحدث في محيطه بشكل جيد فهي لا تعزله تماماً عن واقعه.

حيث تتكون المايكروسوفت هولولينز من جهاز كومبيوتر على شكل نظارات ذكية لاسلكية مزودة بنظام وندوز 10, تستخدم حساسات متطورة مع شاشة تجسيمية (استريوسكوبية) ثلاثية الأبعاد، مزودة بسماعة رأس ذات صوت حَيزي لتشغيل تطبيقات الواقع المعزز.

وتحتوي المايكروسوفت هولولينز على وحدة قياس القصور الذاتي والتي تتضمن مقياس تسارع (accelerometer) و مدوار (gyroscope) و مقياس المغناطيسية (magnetometer), وتحتوي ايضا على أربعة مستشعرات مدركة للبيئه المحيطة و كاميرا تصوير عُمقي ذات كفاءة وطاقة عالية وبزاوية رؤية بمقدار 120 × 120 درجة و كاميرا تصوير فيديو بجودة 2 ميغابكسيل و مصفوفة من أربعة مايكروفونات و مكشاف ضوئي.