٢٤ساعه تفصلنا عن إنطلاق فعاليات النسخة ال 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية

٢٤ساعه تفصلنا عن إنطلاق فعاليات النسخة ال 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية

تعد بطولة كأس الأمم الإفريقية واحدة من أكبر البطولات التي تنتظرها جماهير كرة القدم من انتهاء النسخة لبداية النسخة التي تليها لما تحفل به من إثارة ومتعة في الملاعب.

لكن الأحداث التي استبقت لهذه البطولة التي ستقام في مصر، جعلتها أكثر تميزاً عن سابقتها حيث ارتفع عدد المنتخبات هذا العام، إلى 24 منتخب للمرة الاولى في تاريخ المسابقة.

حيث كان من المقرر في البداية ان تستضيف الكاميرون البطولة وكانت الكاميرون ستستضيف المسابقة لأول مره منذ عام 1972.

وكانوا ايضا اصحاب اللقب بعد الفوز في النسخة السابقة في 30 نوفمبر 2018ولكن تم تجريد الكاميرون من استضافه كاس الامم الإفريقية 2019بسبب التأخير في تسليم البنية التحتية لذلك تم اختيار مصر من قبل لجنة الكاف التنفيذية لتكون الدولة المضيفة للمسابقة.

وأكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم على الالتزام بتنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 على أرض مصر خلال خمس شهور، وتم الاستعداد بشكل فائق ومميز.

كما تم زيادة الكاف في 2019 للجائزة المالية التي سيتم تقاسمها بين الفرق المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، وأصبح المركز الأول٤,٥مليون دولار، والمركز الثاني ٢,٥ مليون دولار، أما المشتركون في نصف النهائي 2 مليون دولار، والمشتركون في ربع النهائي 800000 دولار.